هل تحتاج إلى كلمات مفتاحية تتصدر لمتجرك الإلكتروني ؟ تعرف على هذه الادوات

هل تحتاج إلى كلمات مفتاحية تتصدر لمتجرك الإلكتروني ؟ تعرف على هذه الادوات

التجارة الإلكترونية هي واحدة من أكثر الطرق حداثة للعمل عبر الإنترنت و كسب الكثير من الأرباح ، لكن الكثير منن ينشئون المتاجر الإلكترونية لا يكونوا على دراية كافية بأهمية الكلمات المفتاحية التي تجعل محركاتهم تتصدر نتائج البحث و بالتالي تزيد المبيعات التي يحصلون عليها بدون الحاجة إلى أي حملات اضافية.

عن تجربة شخصية لك ألا توافق على أنك غالبا ما تختار واحدة من أول ثلاث نتائج بحث عن خدمة أو منتج ؟ لا شك بأن الاجابة نعم فهذا الأمر ينطبق على أكثر مز ثمانين بالمئة من مستخدمي الانترنت ، و من خلال هذه الفكرة أيضا يمكنك أن تستوعب أهمية الكلمات المفتاحية لمتجرك الإلكتروني.  خصصنا هذا المقال حتى نتحدث عن أهم الأدوات على الاطلاق التي تعطيك فكرة عن الكلمات التي سوف تستهدفها عند وصف المنتج و عند وضع عنوانه و إذا ما استخدمت هذه الأدوات بشكل ذكي سوف تحسن من ترتيب متجرك في نتائج البحث و بالتالي ستقصر المدة اللازمة حتى تصبح ذو موثوقية و شهرة في السوق الإلكتروني. 

 Google Ads Keyword Planner

اعلانات جوجل تحاول أن تساعدك في الحصول على كلمات مفتاحية ذات رانك و معدل بحث عاليين لذلك أسست أداة Google Ads Keyword Planner. جوجل هو محرك البحث الأكثر استخداما في كافة أنحاء العالم لذلك أن تحصل على الكلمات من شركته يعني أن ترتيبك سوف يتحسن فيه و بالتالي سوف تزيد مبيعاتك. يساعد مخطط الكلمات المفتاحية من جوجل على الوصول إلى السوق المستهدف بدقة، و أكبر ميزة لهذه الأداة أنها مجانية بالكامل و يمكنك أن تحصل عليها بمجرد انشاء حساب مجاني في Google Ads .

Soovle

Soovle  هو الأداة المفضلة للكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية أو من يعملون بالتجارة الإلكترونية بشكل عام و ذلك لأنه يمكنك من الحصول على الكلمات الأكثر بحثا ليس في جوجل و حسب بل في Bing, Wikipedia yahoo, Amazon, YouTube,  answers  و غيرهم من المواقع العالمية مما يعني أنك سوف تستهدف قاعدة جماهيرية ضخمة تشمل جميع المواقع و هذا سوف يزيد من عدد زوار موقعك بلا شك. 

 Google Trends 

التريند حاليا هو واحد من أهم العوامل المؤثرة في التجارة الالكترونية،  إذا كنت تتذكر مواسم الأعياد و المناسبات و تأثيرها على حركة الأسواق التقليدية فالأمر نفسه ينطبق على التجارة الإلكترونية. التريند يعطيك الأحداث الأكثر تداولا و بحثا في فترة زمنية ما و جميعنا نعلم بأن اهتمام جمهور الانترنت يمكن ان يختلف بين ليلة وضحاها تبعا للكثير من العوامل لذلك يجب أن تكون على علم و معرفة دائما بالتريند الأكثر تداولا حتى تستغله لتسويق منتجات متجرك.

على سبيل المثال في الفترة الماضية كان أولمبياد طوكيو هو الحدث الأكثر تداولا بكافة ما يجري فيه من طرائف و قصص و منافسات و استغل الكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية هذا من خلال اطلاعهم على التريند و زادوا من مبيعاتهم عن طريق ربطها بهذا الحدث. على أية حال إذا لم تكن من متصفحي السوشال ميديا يوميا يمكنك أن تستغل أداة جوجل تريندز الذي تعطيك فكرة عن أحدث التريندات في مختلف دول العالم و مدى قوة هذا التريند بالتالي مدى أهمية توظيفه في متجرك ، وصدقني لقد حقق الكثير من أصحاب الإلكترونية الملايين باستغلالهم للأحداث المتنوعة و يمكن أن تكون أنت أيضا واحد منهم.

 

مقالات مشابهة

002
تعرف على أفضل منصات تجارة إلكترونية تبيع منتجاتك فيها

إذا لم تكن تمتلك متجرك الخاص .. تعرف على أفضل منصات تجارة إلكترونية تبيع منتجاتك فيها لا أحد يمكن أن...

004
فوائد الموقع الالكتروني لنشاطك وشركتك

في ظل التطور التكنولوجي وانتشار التجارة الالكترونية حول العالم، تستطيع تحقيق النجاح والنمو في شركتك،...

011-01
تعرف على التسويق بالمحتوى: أساس التسويق الإلكتروني 2021

الاستراتيجيات التسويقية عبر الانترنت تتميز بتنوعها و تمكننا من الحصول على العملاء الكثر المهتمون بمنتجاتنا...