كيف تزيد مبيعات متجرك الالكتروني؟ تعرف على أحدث الطرق

كيف تزيد مبيعات متجرك الالكتروني؟ تعرف على أحدث الطرق

المبيعات و أعدادها هي سر النجاح الأول للمتجر الالكتروني و هي ثمرة الجهد الذي يقوم به صاحبه في النهاية. لكن الكثير من أصحاب المتاجر ينهكون من كثرة حملات التسويق لمتاجرهم التي لا تحقق الفائدة المرجوة منها ، أجل قاموا بعمل متجر احترافي و أصبح فيه ترافيك جيد و هناك زوار يرون المنتجات المعروضة فيه لكن عدد عمليات البيع التي تتم لا تلبي الطموح! إذا ما الحل هنا ؟ خصصنا هذا المقال حتى نتحدث عن أبرز الطرق التي تزيد من أعداد مبيعات متجرك الالكتروني بشهادة الخبراء في المجال.

استهدف الحملات التسويقية بشكل جيد

الكثير من أصحاب المتاجر يسوقون لمنتجاتهم بشكل عشوائي ، فمثلا متجر متخصص ببيع الملابس النسائية يروج له لكلا الجنسين و هذا أمر خاطئ جدا ! تخيل معي بأن صفحة منتج ما زارها مئة شخص اليوم نصفهم رجال و النصف الآخر نساء ، ستحصل على فائدة تقدر بالنصف لأنك جلبت زوار غير مهتمين بك أو متجرك.

حاول أن تسوق أو تخبر المسوق الخاص بك أن يحرص على جلب الزوار المهتمين قدر الامكان ، و ان كنت تقوم بحملاتك عن طريق الاعلانات الممولة في جوجل و السوشال ميديا يمكنك أن تستهدف الجمهور بشكل صحيح فهي توفر لك فرصة اختيار الجمهور الذي سيظهر لك الاعلان ، و ان كنت تسوق بالطرق المجانية حاول أيضا أن تجتهد في جلب جمهور مهتم فقط.

عدل على طريقة عرضك للمنتج

يظن البعض أن مهمتهم تتركز على جلب ترافيك مهتم بمنتجهم إلى المتجر الخاص بهم لكن هذا غير صحيح إذ أن هذا يشكل نصف المهمة فقط. حسنا جلبت المشتري و هو مهتم بالسلعة و يريد أن يحصل عليها ، لكن الخيارات المتاحة أمامه متنوعة فمن النادر أن تكون أنت وحدك من يعرض المنتج. يجب أن يجد المشتري وصف مفصل عن السلعة و ميزاتها و خصائصها و آراء المشترين الآخرين و تقييماتهم و الصور ذات الجودة العالية التي تبين المنتج من كافة جوانبه إذا كان منتج ملموس. تساعد المعلومات الاحترافية على زيادة ثقة جمهورك بك و بالتالي بينما يقرأ الزائر وصفك المفصل و تتكون لديه فكرة واضحة عما سيحصل عليه سيجد نفسه يتوجه نحو بوابة الدفع للحصول عليه.

ذلل العقبات أمام المشتري

لا يحب المشترون أن يواجهوا أي صعوبات اثناء عملية الشراء لذلك عليك أن تقوم بتجريب المتجر لا من وجهة نظرك و حسب بل وجهات نظر متنوعة  تمثل جمهورك المتنوع. مثلا عندما نتحدث عن طرق الدفع ، البعض يضع الماستر كارد و الفيزا كارد كوسيلتي دفع وحيدتان في متجره ، لكن الكثير من مستخدمي الانترنت يفضلون استخدام بايونير و باي بال و البنوك الإلكترونية لانهم لا يحبون وضع معلومات بطاقة الائتمان على الانترنت خوفا على معلوماتها من السرقة أو ما شابه ، على العكس بعض المتاجر تشترط استخدام البنوك الإلكترونية فقط و هذا أيضا غير مناسب لأنها ليست متاحة للجميع لاستخدامها و عمل حسابات فيها.

طور من تصميم متجرك 

التصميم و المتعة البصرية التي تقدمها إلى زبونك تشكل فارق كبير في عدد البيعات التي سوف تتمها ، إذ أن عدد كبير من المتسوقين عبر الإنترنت يشعرون بمتعة و راحة أكبر عند استخدام المواقع ذات التصميم الجيد على عكس تلك التصميم التقليدي. حاول أن تضع المنتجات الأعلى طلبا في الصفحة الرئيسية للمتجر لأن هذا سوف يسهل عملية العثور عليها و بالتالي يزيد من فرص شراءها.

مقالات مشابهة

أدوات يجب على المسوقين عبر الانترنت إستخدامها في 2021

التسويق الإلكتروني واحد من أهم المهن التي استحدثت نتيجة لمتطلبات العصر الحالي الذي أصبحت كلمة الكتروني...

فوائد التسويق الإلكتروني لشركتك

التسويق الإلكتروني هو عبارة عن كيفية استخدام الإنترنت أو البريد الإلكتروني من اجل تنفيذ عمليات البيع...

هل جربت التسويق عبر مسنجر أو ماني شات ؟ ان لم تفعل فاتك الكثير

يجب على أي مسوق عبر الانترنت أن يحرص على استغلال مختلف الطرق حتى يحصل على الزيارات و ينمي من قاعدته الجماهيرية....

WeCreativez WhatsApp Support
تفضل بالتواصل معنا واتساب وسيقوم فريق الدعم الفني بالرد على إستفسارات حضرتك في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.
👋 مرحبا! كيف يمكننا مساعدتك؟