تعرف على الطريقة المناسبة لاختيار نيتش متجرك الالكتروني

تعرف على الطريقة المناسبة لاختيار نيتش متجرك الالكتروني

الفكرة الناجحة هي نوات أي عمل ناجح قد نقوم به و هذا ينطبق بالطبع على عالم المال و التجارة و من ضمنها التجارة الإلكترونية. إذا كنت تفكر في عمل متجر الكتروني تحقق منها أرباح مجزية فإن أول خطوة عليك أن تقوم بها هي اختيار النيتش الأنسب الذي سوف يتخصص به متجرك و للمبتدئين في عالم الانترنت يقصد بالنيتش أي تخصص متجرك ، مثلاً متجر لبيع الإلكترونيات ، متجر لبيع الملابس النسائية ، متجر لبيع مستلزمات لعبة الغولف ..الخ.

في الواقع البعض لا يستغرق وقت و هو يبحث عن النيتش إذ انه يمتلك فكرة واضحة عن المنتجات التي يمكن له أن يقنع الزوار بشرائها، و لربما تشكل مجال عمله في التجارة التقليدية أيضا ، لكن نسبة كبيرة أخرى تواجه صعوبة بالغة في اختيار النيتش و تشعر بالحيرة ازاء كل الخيارات المتاحة أمامها و هذا المقال مخصص لهذه الفئة.

اختر النيتش الذي يمثلك 

صدقني لا يمكن ان تحصل على نتائج اي عمل تقوم به بدون أن تفعل هذا بحب . الكثير من الناس يضيعون حياتهم و هم يعملون في مهن و أسواق لا تمثلهم لذلك يبقى وقت العمل كالجحيم بالنسبة لهم و لا يستطيعوا أن يضيفوا إليه لمستهم الابداعية الخاصة و ان اجبروا على العمل يوما لوقت يتجاوز الوقت المعتادين عليه لا يفعلوا ذلك. نقول لك هذا لأن ما يندرج على العمل التقليدي يندرج على العمل عبر الإنترنت و لو باختلافات بسيطة ، لذلك اسأل نفسك ما هو أكثر شيء تحبه و تمتلك معرفة و ذوق فيه ؟ هل هو الطعام أم أدوات المطبخ أم السيارات أم سماعات الهواتف أم غير ذلك ؟ كلما كان النيتش يشكل جانب شخصي منك كلما ابدعت في اختيار البضاعة و تسويقها و اقناع الاخرين بشرائها.

كن متخصص .. لا للنيتش العام 

عندما تنظر إلى المتاجر الإلكترونية الضخمة في أنحاء العالم مثل امازون و اي باي ستجد أنها لا تتخصص في مجال محدد بل تبيع كل شيء تقريبا ، إذا هذا رائع ستفعل مثلها !! بالطبع لا، ليس احباطا لك لكن ارجوك لا تقارن نفسك بشركات عملاقة استثمرت فيها ملايين الدولارات حتى اشتهرت هكذا اليوم. راعي بأنك جديد في المجال لذلك عليك أن تختار نيتش محدد تركز عليه ، و إذا ما أصبح لديك جمهور كبير يوما ما ابدأ بالتوسيع في مجالك شيئا فشيئا . ابدأ على سبيل المثال ببيع اكسسوارات الهاتف ، و من ثم توسع في اكسسوارات الحواسيب و الأجهزة اللوحية ، و إذا شعرت أنك قد عززت من اسمك و أصبح لديك عملاء أوفياء ابدأ ببيع الاجهزة الإلكترونية و هكذا بالتدريج.

نيتش محتوى و ليس نيتش بيع فقط

بيع المنتجات في متحر الكتروني و صناعة المحتوى المرئي و المكتوب هما عمليتان متداخلان و يكمل بعضهم بعض. يجب عليك عند اختيار نيتش لمتجرك أن لا تختاره من وجهة نظر البائع فقط بل من وجهة نظر صانع المحتوى أيضا. يجب عليك أن تمتلك قاعدة معرفية جيدة حول ما ستبيع فإذا كنت تحب مشاهدة كرة القدم لا يعني أن تعمل متجر لمستلزماتها و أنت لست قادر على كتابة مقالة تصف فيها الفرق بين حذائين ستبيعهما في متجرك على سبيل المثال. إذا لم تكن بارع في الكتابة حاول أن تستعين بكاتب متخصص في النيتش الذي اخترته قبل أن تقرر العمل به بشكل نهائي لأن النيتش بلا محتوى كالسمكة خارج الماء.

مقالات مشابهة

كيف تكتب وصف منتجات متجرك الإلكتروني بطريقة احترافية

يمكننا القول أن كتابة الوصف الخاص بالمنتجات يلعب دوراً هاماً للغاية في تسويق المنتجات لخاصة بك والقيام...

لماذا عليك البدء في التجارة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن؟

لماذا عليك البدء في التجارة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن؟ لماذا عليك البدء في التجارة الإلكترونية...

تعرف على التسويق بالمحتوى: أساس التسويق الإلكتروني 2021

الاستراتيجيات التسويقية عبر الانترنت تتميز بتنوعها و تمكننا من الحصول على العملاء الكثر المهتمون بمنتجاتنا...

WeCreativez WhatsApp Support
تفضل بالتواصل معنا واتساب وسيقوم فريق الدعم الفني بالرد على إستفسارات حضرتك في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.
👋 مرحبا! كيف يمكننا مساعدتك؟