أدوات يجب على المسوقين عبر الانترنت إستخدامها في 2021

أدوات يجب على المسوقين عبر الانترنت إستخدامها في 2021

التسويق الإلكتروني واحد من أهم المهن التي استحدثت نتيجة لمتطلبات العصر الحالي الذي أصبحت كلمة الكتروني مرفقة بكل مجال من مجالاته. يجب على المسوق الإلكتروني أن يتسلح بعدة أدوات تسهل عليه مهمته و تضمن له النجاح فيها و نتيجة الاستخدام الذكي لمثل هذه الأدوات سوف تصل إلى أهدافك التسويقية بسهولة بالغة و ستحقق أرباح جيدة و سلاسل من الحملات الترويجية المكللة بالنجاح. بالطبع هذه الأدوات لا تكون بديلة عن دراسة السوق جيدا و الاجتهاد في متابعة الحملة من اللحظة الأولى و حتى الأخيرة إلا أنها تجعل مهمتك أسرع و أكثر يسرا و أضمن كنتائج. 

شركة جوجل العملاقة هي عمود من أعمدة الانترنت و عالمه لذلك يجب على كل من يعمل او يهتم بالتسويق الالكتروني ان يكون قادر على استثمار احصاءات جوجل الذي يوفر معلومات كاملة عن مصادر الزيارات لموقعك أو متجرك الالكتروني و أعداد هذه الزيارات و اوقاتها و حتى أنه يعطيك فكرة عن الأجهزة الأكثر استخداما من قبل جمهورك. بالطبع مثل هذه البيانات سوف تساعدك على استهداف الجمهور بالشكل الصحيح و متابعة الحملة التسويقية الرقمية من اللحظة الأولى و حتى الأخيرة. ما يميز هذه الأداة هو أنها مجانية بالكامل على عكس الكثير و الكثير من الأدوات الأخرى لذلك هي مثالية كبداية لأي مسوق الكتروني.

هذه الأداة هي أداة أخرى نرشحها بشدة للمسوقين عبر الانترنت و ما يميزها هي أنها تختص بالحملات التسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك و انستغرام و تويتر و غيرهم ، و مثل هذه الحملات أصبحت جزء من التجارة الإلكترونية و التسويق الإلكتروني إذ أن أعداد زوار منصات السوشال ميديا يتجاوز الملايين و يتخطى حاجز المليار أحيانا. أداة هوت سوت تعطيك تحليلات متكاملة عن منشوراتك التسويقية في مختلف المنصات فضلا عن أنها تساعدك على تنظيم أفكارك من خلال جدول متكامل يحتوي على المحتوى الذي تريد نشره ، و تعطيك معلومات أخرى دقيقة و مفيدة تجعل حملات السوشال ميديا أكثر نجاح.

أي مبتدئ في عالم الانترنت يدرك أن كانفا هي أداة تستخدم في التصميم حيث توفر آلاف من التصميمات الجاهزة المتنوعة ، لكن ما علاقة هذا بالتسويق الالكتروني؟ في الواقع جزء اساسي من التسويق الناجح هو أن يكون لديك تصميمات جاذبة قادرة على أن توصل الرسالة بشكل واضح و تجذب العين قبل العقل. اليوم أصبح المحتوى المرئي هو الملك و هو من يجذب العملاء و الزيارات فتصفح الصور و مقاطع الفيديو أكثر رواجا من قراءة آلاف السطور التي تحاول اقناع العميل بجودة المنتج.

يمكنك أن تستخدم كانفا كبديل عن الاستعانة بالمصممين و الذي سيفرض عليك المزيد من الرسوم و المبالغ التي قد تكون في غنى عنها ، و إذا ما أحسنت استغلال البرنامج سوف تحصل على ملايين التصميمات الجميلة و الجذابة و التي توازي الاحترافية حتى.

جميع المسوقين يجب أن يكونوا على دراية بما يبحث عنه الجمهور و بما يقوم به المنافسين من حملات ترويجية فهذا السوق متداخل و يؤثر بعضه ببعض. Semrush  هي الأداة الأنسب لمعرفة قوة الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها و مدى قوة المنافسين و تحليل لحملاتهم بحيث تحاكي نقاط نجاحهم و تتجنب نقاط الضعف التي وقعوا بها. من راقب الناس مات هما يجب أن لا تكون ضمن مبادئك كمسوق الكتروني لأن مراقبة المنافسين و التجسس عليهم هي أحد أعمدة نجاحك التي تخطئ في تجاهلها.

مقالات مشابهة

003
لماذا عليك البدء في التجارة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن؟

لماذا عليك البدء في التجارة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن؟ لماذا عليك البدء في التجارة الإلكترونية في...

011-01
تعرف على التسويق بالمحتوى: أساس التسويق الإلكتروني 2021

الاستراتيجيات التسويقية عبر الانترنت تتميز بتنوعها و تمكننا من الحصول على العملاء الكثر المهتمون بمنتجاتنا...

012-01
هل تحتاج إلى كلمات مفتاحية تتصدر لمتجرك الإلكتروني ؟ تعرف على هذه الادوات

التجارة الإلكترونية هي واحدة من أكثر الطرق حداثة للعمل عبر الإنترنت و كسب الكثير من الأرباح ، لكن الكثير...